تعفن جدور
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: تعفن جدور

المهنة
    مدرسة

urgent تعفن جدور

السلام عليكم
    اخواني أحتاج مساعدتكم ارجو ان تخبروني ماذا افعل لنبات سنسفيريا حيث تعفن اسفله بسبب كثرة السقي ...انا لم اكن أسقيه حتى تجف تربته ..لكن أمي دون أن انتبه لها كانت تسقيه باستمرار وكانت تظن اني لا اسقيه لاني منشغلة عنه ....لقد قمت بحفر على جوانبه
    قليلا واظفت تربة جافة و وضعته في الشمس ..فهل مافعلته صحيح وهل يمكن انقاد نباتي ؟؟؟؟

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    موظف

مشكلتي مع هالنبات كل ما زرعته يموت نفس الشيء امي هي السبب
    هذا الشتاء طلبت منها ان لا تسقيه وشرحت لها السبب لكن فوجات بتعفن النبتة وسقوط اوراقها اكيد سقتها
    انا قمت باستخراج لب النبتة قطعت الاجزاء المتعفنة وتركت ما يمكن تركه كان يوجد بعظ الجذور على البصيلة ان صحت العبارة
    قمت بدفنها في تربة اصطناعية لعلها تنبت من جديد وها انا انتظر .

التعديل الأخير تم بواسطة انا خالد ; 20-03-2015 الساعة 04:07 AM

المهنة
    طالبة

للحماية من تعفن الجذور , و لو كنت تسقي النبات ماي يوميا
    انك تضع قطع من أغصان الاشجار او طبقة من الاحجار قبل ان تضيف التربة بداخل اصيص , بيهاي الطريقة انت عم بتساعد علي تصريف الماء وزيادة التهويئة داخل الاصيص من خلال حماية فتحات التصريف من تراكم التربه بها وهالشي عم بيكون السبب في انسدادها وتعفن الجذور .. انا عم باستخدم هاي الطريقة في الزراعة واتمني اني اكون افدت وشكرا

المهنة
    محاسب مالي

من الوسائل التى نتبعها ايضا لجعل التربة لا تحتفظ بالماء كثيراً زيادة نسبة الرمل بالتربة وخصوصا مع النباتات التى لا تحب من الماء الكثير وتتضرر لزيادة فالافضل جعل خليط التربة الغالب فيه رمل

المهنة
    غير ذلك

نف السبب ونفس المسبب الذي أدى الى خسارتي نبتتين داخليتين بس شنو نكول فداك أمي